الخميس، 29 مارس 2012

وزارة التربية والتعليم تكرم الطلاب المتفوقين فى مسابقة التحدث بالفصحى والخطابة على مستوى الجمهورية


فى إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم باللغة العربية، وتقديراً لقيمة اللغة وأهميتها باعتبارها لغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة واللغة الأم التى تحفظ تراثنا وجذورنا .
تم اليوم تكريم الطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز الأولى فى مسابقة التحدث بالفصحى والخطابة وتعميق دراسة النحو على مستوى الجمهورية تحت رعاية الأستاذ جمال العربى وزير التربية والتعليم وبحضور الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام .
أشاد الدكتور رضا مسعد بتفوق الطلاب وجهود المعلمين والمدارس والإدارات التعليمية وأولياء الأمور فى اكتشاف هذه المواهب، وأكد على دور المعلم باعتباره الباحث عن المواهب لإثقالها وتنميتها، وأهمية إتقان اللغة العربية باعتبارها اللغة الأم التى تعكس عروبتنا بشكل كامل وبجانبها اللغات الأخرى ، واعتبار هذا التكريم ثمرة من ثمار عودة المدرسة إلى دورها التربوى وتعلم الطالب لأشياء غير موجودة بالكتب حتى يصبح مواطنا صالحا يخدم وطنه ودينه فى المستقبل وليس الاقتصار على الدور التعليمى فقط .
وأكد على أهمية الإهتمام بالأنشطة التربوية والثقافية وعودتها  وتفعيلها من خلال الخبرة المباشرة وورش العمل والمسابقات والمهرجانات حتى تصبح المدرسة جاذبة للطلاب من خلال عودة دورها التربوى و بوابة الأنشطة التربوية ، كما حث  الطلاب على الاستمرار فى التقدم والتفوق فى مجال اللغة العربية ، وضرورة تكريم الأضعاف من الطلاب فى المرحلة القادمة .
كما شملت الاحتفالية الإستماع لبعض نماذج من القصائد الشعرية للطلاب الفائزين فى المسابقة وتكريمهم بشهادات تقدير ومبالغ مالية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق