السبت، 10 مارس 2012

جمال العربي يكرم الفائزين في مسابقة إنتل السنوية


بحضور وتحت رعاية الأستاذ جمال العربي وزير التربية والتعليم أقيمت احتفالية انتل السنوية والتي تم فيعا الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة إنتل للتعليم وإنتل للتعلم وذلك في مبنى اتحاد الطلاب بالقاهرة .وقد لقى هذان البرنامجان صدىً واسعاً حيث أن برنامج إنتل للتعليم تمكن من تدريب 450.000 معلماً مصرياً ، كما تدرب أكثر من 15.000 طالباً مصرياً في إطار برنامج إنتل للتعلم.
وأكد الوزير في كلمته التي ألقاها في الاحتفالية أن التكنولوجيا لا غنى عنها في كل شيء في حياتنا، وأن الآلة لا قيمة لها بدون التعرف على كيفية استخدامها ،وهو ما ساهمت به شركة إنتل مع وزارة التربية والتعليم، مشيراً الى جهد العاملين بها ودورهم في إنجاح هذا البرنامج.
وأشار الدكتور أحمد طوبال معاون الوزير لتكنولوجيا المعلومات الى أهمية التعليم القائم علـى المشروعات لما يمثله من تعاون بين الطلاب وبعضهم البعض من ناحية، وبينهم وبين المعلم من ناحية أخرى، وأن دمج تكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية أصبح هدفاً رئيسياً لكـل القائمين عليها. كما أوضح سيادته ضـرورة الاستعانة بمستشاري المواد لتـوظيف هـــذه المشروعات لخدمة المناهج التعليمية.
ويذكر أن برنامج إنتل للتعليم الذي أطلق في مصر عام 2004 يهدف الى تحسين كفــــاءة المعلمين، وإدخال التكنولوجيا في الصفوف الدراسية ودعم مهارات الطلاب. وقد تلقت هذا العام مسابقة إنتل للتعليم 382 مشروعاً من 22 محافظة في أنحاء مصر، وتركزت الأبحــاث حول الاستخدام الفعال للتكنولوجيا ودمجها مع أساليب التعليم،وتم منح الجوائز في هذه المسابقة الى الفئات الآتية : أفضل مشروع تعليمي، والمعلم المثالي للتكنولوجيا، وأفضل مديرية مستــعدة تكنولوجياً، وأفضل مدرسة مستعدة تكنولوجياً، وأفضل مدرب، وأفضل مركز تطوير تكنولوجي.
أما برنامج إنتل للتعلم الذي أطلق في مصر عام 2005، فهو يهدف الى إتاحة الفرصة للطلاب لتعلم مهارات القرن الحادي والعشرين ،ويركز على مهارات مثل الابتكار والاختراع والتعاون مع الآخرين. ويدرب البرنامج الطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 الى 18 عاماً .

هناك تعليق واحد:

  1. Maged Megoo بســــــــــــم الله الرحمــــــن الرحيـــــــم
    تظلــــم
    السيد الأستاذ الدكتور / جمال محمد العربي
    وزير التربية والتعليم
    تحية طيبه و بعد ،،
    أرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة علي مساواتنا بخريجي كليات التربية نحن خريجي ( شعبة تدريس مواد تجارية – جامعة بورسعيد – قناة السويس سابقاً وتعيينا بالتربية والتعليم حيث إني حاصل علي مؤهل بكالوريوس تجارة شعبة ( تدريس مواد تجارية ) خريج عام 1998 / 1999 وقد كانت أول دفعة لم يتم تعيينها كمدرسين بسبب قرار رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف وجعلها بنظام المسابقات وقد تقدمت إلي مديرية التربية والتعليم أكثر من مرة بطلب للتعيين او التعاقد وقدمت تظلمات كثيرة ولكن بلا جدوي .

    وأحيط علم سيادتكم أن شعبة تدريس مواد تجارية كانت في الأصل " المعهد العالي للتجارة والتربية ببورسعيد " لتدريس المواد التجارية و,اساليب و طرق التدريس والصحة النفسية ومواد تربوية وتم ضمه لجامعة قناة السويس منذ انشائهاعام 1976 بمدن القناة و ضم هذا المعهد تحت اسم كليه التجارة وجعله ضمن تخصصات كلية التجارة وتنفرد جامعة قناة السويس بهذا القسم دون كليات التجارة بباقى الجمهورية .
    ولكن قد فوجئت عندما عرفت أنه تم تعيين دفعات حديثة قبلي و من تخصصات لا تمت للتربوي بأي صلة وأن هناك من تم تعيينه من خريجي دبلومات تجارية وصناعية كمدرسين بواسطة بعض مرشحين مجلس الشعب دون أي أحقية .
    لذا أرجو من سيادتكم النظر النظر في هذه المشكلة التي تخص الحاصلين علي شعبة تدريس مواد تجارية بجامعة بورسعيد ( قناة السويس سابقاً )

    شاكرين لمعاليكم صادق تعاونكم لخدمة أبناء الوطن

    و تفضلوا بقبول وافر الاحترام

    ردحذف