الاثنين، 26 مارس 2012

تعليمات للمديريات التعليمية بمحاربة الغش.


 أصدر الأستاذ الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس قطاع التعليم العام، تعليماته الى المديريات التعليمية، تتضمن إجراءات استعداد المديريات التعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2011/2012، مؤكداً على حرص الوزارة على تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب ومواجهة حالات الغش الفردية التي تحدث من بعض الطلاب.
نصت التعليمات على ضرورة التأكيد من قبل السادة مديرى المديريات والإدارت التعليمية والمدارس، على القيم والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة المستمدة من التعاليم الدينية والتي تحارب الغش وتجرمه، ووضع قواعد صارمة لمحاربته، والتأكيد على تفعيل هذه القواعد، والتنبيه على السادة مدراء المدارس وموجهى المواد الدراسية بعمل اللازم نحو قيام المعلمين بمنع الغش وعدم السماح به ومساءلة من يخالف ذلك منهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة مع الطالب المتورط فى الغش والمعلمين المشاركين فى لجنة امتحانه.
كما نصت التعليمات على التنفيذ الدقيق للقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات (القرار رقم 319 لسنة 2011 بشأن تنظيم أعمال الامتحانات والحرمان منه – القرار رقم 121 لسنة 2001 بشأن منع حمل واستخدام المحمول بلجان الامتحان .... الخ).
   وشددت التعليمات على إعلان النتائج فور انتهاء العمل بالكنترولات، كما هي دون أى تدخلات، حتى ولو كانت منخفضة مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين المستوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق