الأحد، 4 مارس 2012

لا صحة لما نشر عن وجود تعليمات بعدم تضمن ثورة 25 يناير بامتحانات آخر العام...


أكد الأستاذ الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس قطاع التعليم العام أنه لا صحة لما نشر عن وجود تعليمات بعدم تضمن ثورة 25 يناير بامتحانات آخر العام، حيث تضمنت المناهج الدراسية وخاصة منهج الدراسات الاجتماعية بالصف السادس الابتدائي والثالث الاعدادى فصلاً كاملاً عن ثورة 25 يناير (مقدماتها ـ أحداثها. نتائجها) وبالتالي يتناولها واضع الامتحان عند وضع أسئلة اختبارات نهاية العام.
وما تم التوجيه به للسادة واضعي أسئلة الاختبارات عدم إدراج قضايا خلافية قد تتعارض كأسئلة بالاختبارات فيها الآراء بين الطلاب ومصححي الورقة الامتحانية، بما يؤثر على مصلحة الطالب، وخاصة طلاب المرحلة الثانوية والذى تتحكم الدرجة الواحدة بمستقبلهم الجامعى.
وتوضح الوزارة أن التعليمات الصادرة منها إلى السادة مديري المديريات التعليمية، تحدد وبشكل قاطع حتمية التزام السادة المكلفين بوضع أسئلة الامتحانات للمواد الدراسية لصفوف النقل، بأن تغطى أسئلة الامتحان الأجزاء التي تم تدريسها فعلياً داخل الفصول الدراسية، والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات، حتى يتم تحقيق الأهداف التي وضع الامتحان من أجلها، وأهمها قياس استيعاب الطالب لمعلومات المنهج الدراسي.
وتؤكد الوزارة على تقديرها الكامل لجميع مواطني مصر، و كل التجمعات والحركات السياسية والحزبية، تقديراً منها لمرحلة الحراك السياسي التي تمر بها مصرنا الغالية هذه الأيام..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق