السبت، 21 يناير 2012

الأستاذ جمال العربي يلتقي بالسيد كمال حسن على سفير السودان بالقاهرة



في إطار العلاقات الأخوية الودية بين الشعبين المصري والسوداني، وفى إطار توثيق روابط التعاون بين مصر والسودان الشقيق فى مجال التعليم، التقى الأستاذ جمال العربي وزير التربية والتعليم بالسيد كمال حسن على سفير السودان بالقاهرة وبحضور المستشار الثقافي السوداني.
وقد قام السفير السودانى خلال اللقاء بالثناء على العلاقات المصرية السودانية المتميزة،  معرباً عن حرص بلاده على استمرار تعزيز التعاون مع مصر، وخاصة فى مجال التعليم، مؤكداً على أن الشعبين السوداني والمصري يمثلان شعباً واحداً وكلا منهما امتداد للآخر. وقد أعرب السيد السفير عن رغبة السودان في إنشاء عدد من المدارس في مصر لخدمة أبناء الجالية السودانية، وتدريس المناهج السودانية بها، حتى يتمكن الطلاب السودانيين من استكمال دراستهم في السودان. واقترح الجانب المصري أن تكون تلك المدارس تابعة للجالية السودانية.
ومن جانبه، أعرب الأستاذ الوزير جمال العربى عن دعم مصر الكامل لجميع المبادرات التعليمية التى يتبناها السودان الشقيق، وحرصها على تقديم كامل الدعم لمساعدة السودان فى تأجير مدارس للسفارة فى الفترة المسائية لتكون مدارس للجالية السودانية في مصر.
وأصدر السيد الأستاذ الوزير تعليماته بتوفير المكان المناسب لإعداد لجان امتحانية للطلاب السودانيين، والبالغ عددهم 650 طالب، لتأدية اختبارات الشهادات خلال الفترة من 19 إلى 31 من شهر مارس، وهى نفس الفترة التى تعقد بها الاختبارات في السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق