الأحد، 29 يناير 2012

العربي يبحث مشكلات البعثة التعليمية بالسودان


في إطار حرص الوزارة على استقرار العملية التعليمية بالبعثة المصرية بالسودان، وعملاً على تقديم خدمة تعليمية متميزة لطلاب شعب السودان الشقيق وكذلك الطلاب المصريين بالسودان ، اجتمع اليوم الأستاذ جمال العربي وزير التريبية والتعليم وقيادات الوزارة مع السيد رئيس البعثة التعليمية المصرية بالسودان وذلك لدراسة بعض السلبيات التي تواجه عمل البعثة .
وقد تم استعراض مشكلات العاملين بالبعثة مثل رغبتهم في زيارة مصر مرات متعددة دون النظر الى الوضع التعليمي ، وارتفاع تكلفة العلاج الطبي بالسودان والمدرسة الثانوية الزراعية بمدني وتذاكر السفر المقرر صرفها للمبعوث طبقاً لقرار رئيس الوزراء رقم 1025 .
وفي نهاية الاجتماع أكد الأستاذ جمال العربي على العمل على حل تلك المشكلات فيما يتعلق بتوفير تذاكر السفر والعودة سنوياً ، والتفاوض مع الجانب السوداني حول طريقة لتأمين العلاج الطبي للعاملين بالبعثة .  
كما تم خلال الاجتماع التوصية بالمتابعة الفنية والإدارية للمعلمين والعاملين الإداريين بمدارس البعثة وإعداد تقارير الكفاءة السنوية بواسطة مدير المدرسة ورئيس البعثة وإعداد لائحة تعليمات موضحاً بها الحقوق والواجبات المقررة على المبعوث ومن أهمها الالتزام بأداء الرسالة التعليمية والمظهر والزي الرسمي الذي يتناسب مع رسالته السامية .
ومن أهم القرارات اختصاص الوزارة بالموافقة عى تحويل الطلاب المصريين لمدارس البعثة بالسودان خلال العام الدراسي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق