الثلاثاء، 28 فبراير 2012

جمال العربي يعتمد ترقية 90.000 معلم .


تنفيذا للخطة القومية للترقيات لوزارة التربية والتعليم التي تتضمن ترقية 600666 معلماً،  و في إطار جهود الوزارة للارتقاء بأوضاع المعلمين مادياً ومهنياً، والحفاظ على حقهم القانوني في الترقي للوظائف الأعلى، اعتمد الأستاذ جمال العربي وزير التربية والتعليم ترقيات المرحلة الأولى من خطة الترقيات للمعلمين الذين مر عليهم 8 سنوات أو أكثر بدرجاتهم الوظيفية على الكادر(القانون 155 لسنة 2007) أو الدرجة المالية المناظرة قبل النقل على وظائف الكادر(القانون 47 لسنة 1978) ،أو فيهما معاً، وأتموا تدريبهم للترقي إلى الدرجة الأعلى من درجات كادر المعلم.

حيث أصدر الوزير القرار الوزاري رقم 77 بتاريخ 26/2/2012م، والمتضمن بمادته الأولى، أن يتم اتخاذ إجراءات الترقية لشاغلي وظائف التعليم ممن قضوا ثماني سنوات على الأقل بوظائف القانون رقم 155 لسنة 2007، أو بالدرجة المالية المناظرة قبل النقل على وظائف هذا القانون، أو ثماني سنوات على الأقل فيهما معا، ونصت المادة الثانية على أن تتم الترقية من وظيفة معلم وما يعادلها بعد اجتياز التدريبات المقررة بالأكاديمية المهنية للمعلمين، واستيفاء الشروط المقررة للوظائف محل الترقية.كما نصت المادة الثالثة على أن يصدر السادة المحافظون القرارات اللازمة للترقية إلى الوظائف المستحقة، على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانوناً، وعلاوة الترقية من أول الشهر التالي لصدور قرار الترقية.

ويبلغ عدد من يشملهم القرار من المعلمين 90.000 معلم، يستحقون زيادة مادية تبلغ 25% من أساسي المرتب مع علاوة ترقية مساوية للعلاوة الدورية لكل منهم، يتم صرفها اعتباراً من أول الشهر التالي للترقية، بعد تأكد المديريات من ما يفيد حضور المعلم التدريب وتقرير الكفاية عن آخر عامين، وتقرير الموجه ومدير المدرسة.

وأكد الدكتور رمضان محمد رمضان مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، أنه يتم الآن تدريب المرحلة الثالثة ممن أمضوا ست سنوات فأكثر على وظائف الكادر أو الدرجة المالية السابقة للتسكين على الكادر أو كلاهما معا، ويبلغ عددهم 294 ألف معلم، تم البدء بتدريب معلمي المرحلة الثانوية منهم اعتباراً من يوم السبت الموافق 25/2/2012 بكليات التربية بالجامعات المصرية، وتقوم الأكاديمية حالياً بتجميع ملفات الترقي للمعلمين الذين تم تدريبهم ضمن المرحلة الثانية والبالغ عددهم 128 ألف معلم، وتهيب الأكاديمية بالسادة المعلمين ومديري الإدارات والمديريات سرعة الانتهاء من إعداد الملفات وتسليمها إلى فروع الأكاديمية لسرعة إصدار قرار ترقيتهم.

هناك 3 تعليقات:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    السيد الأستاذ / وزير التربية والتعليم
    تحية طيبة وبعد،،،
    مقدمه لسيادتكم / أحمد محمد بسيونى خضر ، والمقيم/ فى مدينة
    الوظيفة / معلم عملى تخصص نجارة عمارة . تاريخ التعيين /12/05/1999 بالقرار رقم198
    مقر العمل / مدرسة شبراخيت الصناعية بنبن التابعة إلى إدارة شبراخيت التعليمية بمحافظة البحيرة
    المـوضــوع
    بخصوص قانون 155 وقراراتة المجحفة ، حيث أنى حاصل على مؤهل أعلى أثناء الخدمة ( ليسانس آداب إنجليزى)دفعة2006 تقدير عام جيد ،سعيا منى للإرتقاء بوضعى العلمى والمهنى والثقافى ولكنى عاجز عن التسوية بالمؤهل العالى إلى وظيفة مدرس لغة إنجليزية على درجة تخصصية تعليم جراء قانون كادر المعلم وقراراتة. وقد أعلنت الإدارة التعليمية ومديرية التربية والتعليم فى فبراير 2011 عن قبول طلبات التسوية شرط توقيع تنازل عن مهنة التدريس والتسوية بالمؤهل العالى إلى وظيفة إدارية؛الأمر الذى رفضته تماما وعلى آثره تم رفض قبول طلبى بالإدارة التعليمية والمديرية المركزية.
    برجاء التكرم بإيجاد حل جزرى لهذه المشكلة التى أرهقتنى طيلة السنوات الخمس الماضية دون أى نتيجة والموافقة على تسوية حالتى الوظيفية بالمؤهل العالى وتسكينى على درجة تخصصية تعليم بوظيفة مدرس لغة إنجليزية وإحتساب الأقدمية.
    وتفضلوا بقبول وافر الإحترام،،،،

    ردحذف
  2. نفسي اشوف حد حصل علي شيء من المرحله الاولي ,, وهل تحسن حاله المادي والمعنوي او كما هو , اي ضحك علي الدقون ,

    ردحذف