الثلاثاء، 17 أبريل 2012

وزارة التربية والتعليم تقيم مشروعات قومية لاكتشاف الموهوبين كشفيًا وإرشاديًا


تحت رعاية الاستاذ / جمال العربي وزير التربية والتعليم تقيم الادارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية والكشفية مشروعها القومي لطلاب المدارس الموهوبين كشفيًا وارشاديًا والذي يشارك فيه الطلبة والطالبات من المراحل التعليمية المختلفة من جميع محافظات الجمهورية وذلك بالمجمع التعليميى بالإسماعيلية فى الفترة من 1 /4 الى 22 /4 / 2012 . يتم تنفيذ هذا المشروع فى إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم بتشجيع الأنشطة الـطلابية وجعل الرياضة مكون أساسى فى العملية التعليمية والتربوية.
أشار الأستاذ / إبراهيم الشوبكشى رئيس الادارة المركزية للخدمات التربوية أن هذا المشروع يهدف إلى رفع مستوى الآداء البدنى والصحى للطلاب, واستغلال وقت الفراغ فى نشاط إيجابى وبناء وتكوين ثقافة رياضية من خلال الممارسة الذاتية وذلك بالكشف عن القدرات والمهارات الخاصة لدى الطلاب .
كما أوضح الدكتور / جمال محمد الشريف مـدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية أن هذا المشروع يتم تنفيذه على أربع مراحل: مرحلة المدرسة، الإدارة التعليمية، المديرية ثم التجمع المركزى بالإسماعيلية يتم فى كل مرحلة اختيار أفضل العناصر من الطلاب والطالبات على مستوى الجمهورية للاشتراك فى المرحلة النهائية للمشروع حيث تقوم لجان التحكيم والتقييم بإجراء هذه الاختبارات النهائية لتحديد المراكز الثلاثة الأولى والمديرية الفائزة بالمركز الاول.
أبدى الطلاب والطالبات المشاركون فى المشروع سعادتهم وحماسهم لأنهم يتعلمون التجديد والابتكار، كيفية مواجهة الصعوبات والظروف الصعبـة، الاعتماد على النفـس، العمل بروح الفريق، كما أنهم يتبادلون الخبرات مع زملائهم من المحافظات الأخرى.
وقد ظهر المعسكر الكشفي بصورة جذابة حيث اللافتات والأعلام الملونة والطلاب فى زى الكشافة يعملون بجد وهم يرددون الشعارات والهتافات الخاصة بالكشافة كل تبع محافظته، كما عبر أولياء الأمور المصاحبين لأبنائهم عن سعادتهم وشعورهم بأن هناك تعديلات قد طرأت فى سلوك أبنائهم إلى الأفضل .
وستقام الفعاليات النهائية للمشاريع باتحاد الطلاب بالعجوزة بحضور السيد وزير التربية والتعليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق