الخميس، 26 أبريل 2012

جولة تفقدية لوزير التعليم الأردني في مدرسة المتفوقين والأكاديمية المهنية للمعلم بالسادس من أكتوبر

 تفقد الدكتور عيد الدحيات وزير التعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالقرية الكونية والأكاديمية المهنية للمعلم بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك في إطار زيارته لمصر تلبيةً لرغبة أكيدة في تحقيق تعاون مشترك بين الدولتين المصرية والأردنية في مجال التعليم.
وتأتي زيارة الوزير الأردني لمدرسة المتفوقين في إطار الإطلاع على التجربة المصرية المتميزة على مستوى الشرق الأوسط في مجال رعاية المتفوقين، وذلك تمشياً مع الاتجاهات العلمية بفتح الآفاق أمام المتميزين في مجالات العلوم والرياضيات، بهدف بناء جيل من الكوادر العلمية المتميزة التي تنطلق الى كافة المراكز العلمية والجامعات المتخصصة.
بدأت الزيارة بتفقد سيادته للفصول الدراسية المجهزة بأحدث التقنيات، وأجرى حواراً مع الطلاب مشجعاً لهم على الإستمرار في مسيرة التفوق، كما استفسر عن كيفية اختيارهم وعن اختبارات القبول التي أجريت لهم. واتجه سيادته بعد ذلك الى المكتبة الحديثة بالمدرسة والتي تشمل مكتبة إلكترونية تم ربطها بأحدث مكتبات العالم من خلال شبكة الإنترنت. كما قام الوزير الأردني بالإطلاع على تجهيزات المعامل التي تعد من أفضل التجهيزات في العالم في مجالات الفيزياء والكيمياء والأحياء، وأبدى سيادته إعجابه بمعامل اللغات والكمبيوتر والوسائط المتعددة والتطبيقات الهندسية . وأنهى الوزير الأردني زيارته للمدرسة بتفقد أماكن إقامة الطلاب والتي تم إعدادها خصيصاً للمغتربين منهم.
واتجه الوزير الأردني بعد زيارة مدرسة المتفوقين الى الأكاديمية المهنية للمعلم،  حيث استمع الى عرض تفصيلي من الدكتور رمضان محمد رمضان الأمين العام للأكاديمية عن أهدافها والتي تشمل التنمية المهنية للمعلمين وإعداد برامج تدريبية لهم، بالإضافة إلى تحديد إحتياجاتهم للإنتقال من مرحلة لأخرى من مراحل كادر المعلم ، فضلاً عن إقامة شراكات بين الأكاديمية ومراكز البحوث المتخصصة المعنية بالمعلم .   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق