الثلاثاء، 17 أبريل 2012

العربى يجتمع بمجلس إدارة مدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا


أكد الأستاذ جمال العربي وزير التربية و التعليم على حرص الدول العربية على الإطلاع على التجربة المصرية الرائدة لمدرسة المتفوقين في العلوم و التكنولوجيـا و التي تمثل نجاحا غير مسبوق في تأهيل طلاب اليوم علماء الغد مشيدا بالمستوى المعلوماتي و المهاري لدي طلاب المدرسة .
جاء ذلك خلال اجتماعــــــــــــــــــه مع مجلس إدارة مدرسة المتفوقين في العـــلوم والتكنولوجيا و الذي تم خلاله مناقشة العديد من الإجراءات المتعلقة بسير الدارسة و إعداد المناهج الدراسية و أسلوب تقويم الطلاب و تنسيق الالتحاق بالجامعات والمقترح عرضه على المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه القادم .
كما تم بحث التحديات المستقبلية التي تواجه المدرسة و من أهمها توفير التمويل المالي بما يضمن استمرار المدرسة في أداء رسالتها على مدي البعيد و خاصة مع سعى الوزارة في نشر هذا النموذج الرائد في محافظات أخري .
كما أكد الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس إدارة المدرسة على ضرورة الدعم المجتمعى للمدرسة من أجل إنجاح المدرسة واستمرارها فى آداء رسالتها القومية بإعداد قاعدة علماء فى الرياضيات والتكنولوجيا تؤسس لنهضة حضارية ترقى بمصر الى آفاق التقدم.
وعرضت الأستاذة إيمان الكردى مديرة المدرسة ماتم إنجازه فى الفترة الماضية، وخاصة فيما يتعلق بتدريب المعلمين، حيث أوضحت أن لجنة دولية متخصصة بهذا النوع من المدارس قد نفذت برنامج تدريبي يهدف الى الإرتقاء المهنى لمعلمى المدرسة، وبخاصة  استخدام التكنولوجيا فى التدريس، مع التدريب العملى داخل الفصل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق