الاثنين، 2 أبريل 2012

كـأس ثـورة 25 ينايـر


لما كان لثورة 25 يناير 2011 الأثر البالغ في نفوس الشعب المصري، وإيمانًا من وزارة التربية والتعليم بدورها الفعال في تعميق روح الانتماء لدى الطلاب في شكل جديد يرفع قيمة هذه الثورة عند هؤلاء النشء وحرصها على تفعيل دور الأنشطة عامة والرياضية خاصة نظمت الإدارة المركزية للخدمات التربوية من خلال الإدارة العامة للتربية الرياضية مشروع كأس ثورة 25 يناير لطلاب المدارس الابتدائية والذي شارك فيه 27 محافظة بفرقها الرياضية في ألعاب كرة القدم للبنين، وتنس الطاولة فردي للبنات.
وأشار السيد/ رئيس الإدارة المركزية للخدمات التربوية أن الهدف الأسمى والمنشود الذي تحقق من هذه البطولة هو البعد عن التعصب، ونبذ العنف في الملاعب وبخاصة أن هذا المشروع نفذ بعد أحداث بورسعيد وكان له مردودًا جيـدًا على جميع المشاركين.
يقام هذا النشاط لطلاب المرحلة الابتدائية بطريقة خروج المغلوب مرة واحدة وفـقًا لعدد المدارس المشتركة من كل إدارة بمنتخب المدرسة للصفوف الثلاثة، ويتم اختيار منتخب المدرسة بإجراء تصفيات داخلية بالمدرسة الواحدة. ويتكون منتخب المدرسة في كرة القدم من ثماني لاعبين، أما تنس الطاولة فهو مكون من ثلاث لاعبات، ويكون اللعب فرديًا. ويقوم بالتحكيم حكام من مدرسي وموجهي التربية الرياضية بكل إدارة تعليمية على ألا يحكم مباراة إدارته أو مدرسته.
تم تمويل هذا المشروع من الاعتماد المالي المخصص لدعم الأنشطة الرياضية حيث تم توفير وسائل الانتقال، الإقامة والتغذية، والزي الرياضي الكامل لجميع الطلاب والمشرفين المشاركين في البطولة، هذا بالإضافة إلى الجوائز المالية والكؤوس والميداليات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق