الأربعاء، 8 فبراير 2012

جمال العربي لمديري التربية والتعليم: لا تأجيل للدراسة في النصف الثاني من العام الدراسي


في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على اللقاء الدائم والتواصل مع قيادات المديريات لمتابعة العملية التعليمية اجتمع السيد الأستاذ/ جمال العربي وزير التربية والتعليم مع السادة مديري المديريات التعليمية بحضور قيادات الوزارة عبر شبكة الفيديوكنفرنس.
أصدر السيد الوزير تعليمات بصرف تعويضات لأسر الطلاب الشهداء في أحداث بورسعيد، وأكد على السادة مديري المديريات بتحمل عبء شديد في المرحلة القادمة وهو ضرورة القيام بغرس القيم الحقيقية في نفوس الطلاب في حب هذا الوطن والدفاع عن أمنه وسلامته، مؤكدًا على تعليم أبنائنا كيفية طلب الحقوق دون تدمير وتحطيم ممتلكاتنا لنؤسس جيلاً يحمي هذا الوطن.
أكد السيد الوزير على بدء الدراسة في النصف الثاني للعام الدراسي في الموعد المحدد لها عملاً على تحقيق انتظام العملية التعليمية واستقرارها، كما أكد على حرص الوزارة على تسليم الكتب الدراسية في بداية الدراسة حيث تم الانتهاء من طباعة ما يقرب من 98% من الكتب الدراسية وتم توريدها للمخازن بإجمالي 88.5 مليون كتاب، وهناك 3 مليون كتاب جاري توريدها. وشدد السيد الوزير على ضرورة إبلاغ الوزارة في حالة وجود أي عجز في استلام الكتب، وسوف تتم محاسبة من يقوم بالتقصير في عمله.
ولتحقيق انتظام الدراسة، أكد السيد الوزير على ضرورة جذب الطلاب للمدرسة، وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي لمتابعة غياب الطالب ومعالجة أسبابه. وكذلك تيسير الامكانات المتاحة للطلاب والمدرسين.
وصرح السيد الوزير بأن الوزارة أعدت جهازًا يسمى "المتابعة والتقويم" يقوم بالرصد الدقيق للعملية التعليمية في جميع المدارس، وهذا الجهاز ليس جهازً عقابيًا، ولكن الهدف منه أن يكون معينًا للمدرسة ويقدم لها الدعم والمساعدة على حل المشكلات من خلال المتابعة الميدانية، والتواصل المستمر لتحسين العملية التعليمية.
كما حرص السيد الوزير على عرض الشكل النهائي للتعديل المقترح لقانون الكادر وذلك قبل عرضه على مجلس الوزراء لمناقشة كل الأمور المتعلقة بالتعديلات. كما تم مناقشة  ترقية المعلمين من خلال الكادر،  وشدد السيد الوزير على ضرورة الانتهاء من الإجراءات اللازمة وإرسال الكشوف الخاصة بالمعلمين للأكاديمية المهنية للمعلم حتى يتسنى استكمال مراحل الترقية. كما صرح السيد الوزير بأن الوزارة بصدد دراسة إعداد آلية جديدة لتدريب المعلمين online حيث سيتم وضع المادة العلمية على الإنترنت وبعد اطلاع المعلم عليها يطلب منه تقديم بحث ويرسله إما ورقيًا أو على الموقع بهدف عدم تعطيل الدراسة، وتدريب أكبر عدد ممكن لخدمة العملية التعليمة.
كما شدد السيد الوزير على ضرورة العمل بالقرار رقم (275) لعام 2011 والخاص بتغيير المسمى الوظيفي لبعض المعلمين حيث لابد من احترام رغباتهم واعتبارها حق من حقوقهم ولتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي لهم.
كما صرح السيد الوزير بموافقة وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية على قرار زيادة مكافأة نهاية الخدمة للسادة العاملين بالتعليم إلى شهرين عن كل سنة من سنوات الخدمة، وقد عرضت الوزارة مقترحًا للاقتراع على هذا القرار والذي لاقى ما يقرب من 90% بالموافقه عليه، وهذا حرصًا من الوزارة على المشاركة في اتخاذ القرارات وتحقيق الشفافية.  
  

 

هناك تعليق واحد:

  1. el a7san yet2aggel tab3an ana modaresa we fel zorof de bala2i 5 aw 6 eli ahlihom gaybahom fa bel talibeyro7 3al ba2yin goz2 kbeer ya ema 7ayeb2a zai el term el awal we 3/4 el awlad 7ayokhrogo ma2khdoosh ai 7aga men el sana el derasya besasb el `3eyab lazem tet2ageltab3an

    ردحذف