السبت، 11 فبراير 2012

جمال العربى: لا ضرر على الطلاب من اسئناف الدراسة بالمدارس المحيطة بوزارة الداخلية



أكد السيد الأستاذ جمال العربى وزير التربية والتعليم على أن المدارس المحيطة بوزارة الداخلية جاهزة لاستقبال الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى وجاء هذا أثناء جولة السيد الوزير اليوم لهذه المدارس حرصا منه على الاطمئنان على الأوضاع الأمنية المحيطة بها ومعرفة مدى امكانية استعدادها لاسئناف الدراسة، وذلك بعد أن اطمئنت الوزارة على استعدادها وإصرار مجلس الأمناء والآباء والطلاب على استكمال الدراسة بها لتحقيق الاستقرار النفسى لهم. 
بدأ السيد الوزير جولته بمدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين المقابلة لوزارة الداخلية وقد سأل عن مدى تأثير الحواجز الأمنية التى توجد بجانب المدرسة على الطلاب والتى جاء الرد عليها بأن الطلاب لديهم وعى بهذا وأن هذه الحواجز مقامة منذ امتحانات الفصل الدراسى الأول ولم تؤثر على حضورهم، كما طلب مدير المدرسة إقامة باب جانبى للمدرسة يسمح بدخول وخروج الطلبة فى حالة تجدد الاشتبكات.
وأكد الوزير على تفعيل دور المعلم كقائد لتوجيه الطلاب بألا يستجيبوا لفكرة الإضراب ومدى الإضرار قال هذا لمعلمى مدرسة عابدين الثانوية الصناعية بنين والذى تأكد السيد الوزير من تجهيز الورش بها والفصول لاستقبال الطلاب.
وشدد السيد الوزير بضرورة تسليم الطلاب الكتب فى مدرسة القربية الإعدادية بنين بشارع الشيخ ريحان فى بداية الدراسة وكلف السيد مدير مديرية القاهرة بمتابعة ذلك.
كما تفقد السيد الوزير مدرسة الحوياتى الثانوية بنات والتى يوجد بها آثار حريق بمبنى منفصل عن الفصول يوجد فى المكتبة وحجرة المديرة فى أحدث الجمعة الماضية، والفصول آمنة وجاهزة لاستقبال الطالبات والمدرسة فى أتم استعداد للنصف الدراسى الثانى.
أكد السيد الوزير أن الوزارة نسقت مع وزارة الداخلية والجيش تأمين مدارس وسط القاهرة والمحيطة بالداخلية، كما أصدر تعليماته لهذه المدارس بتشكيل فرق من المعلمين والأخصائيين والعاملين باستقبال الطلاب فى بداية مداخل الطرق المؤدية إليها لتأمين الطلاب وحمايتهم .
وعن استجابة بعض المعلمين للإضراب، أكد الوزير بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات التربوية مؤكدا أن الوزارة ليس لها علاقة بالإضراب أو الاعتصام . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق