الاثنين، 20 فبراير 2012

العربي في جولة بمدارس بورسعيد : لا تهاون مع المقصرين








في رسالة لإزالة مخاوف أولياء الأمور وطمأنتهم بأن مدارس بورسعيد آمنة .. قام الأستاذ جمال العربي وزير التربية والتعليم بجولة في المحافظة للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالمحافظة ومتابعة انتظام الدراسة بها، خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة .
رافق الوزير خلال الجولة الأستاذ محمود مطاوع سكرتير عام المحافظة ،حيث بدأ جولته بزيارة مدرسة أشتوم الجميل الابتدائية ولاحظ سيادته ضعف نسبة حضور الطلاب، فطالب سيادته المسئولين بالمدرسة بالاطلاع على كشوف الحضور الخاصة بالطلاب منذ بداية العام الدراسي ،والتي أوضحت انتظامهم في النصف الأول من العام الدراسي ، وأن ضعف الحضور طرأ نتيجة للظروف الأخيرة التي مرت بها المحافظة .
وتوجه الوزير بعد ذلك الى مدرسة بورسعيد الثانوية بنات حيث دخل فصلاً ولم يجد فيه المعلم بعد مرور 15 دقيقة على بداية الحصة ، ولاحظ عدم انتظام العملية التعليمية في المدرسة بأكملها ،فأصدر قراراً بإحالة مدير المدرسة واثنين من المعلمين واثنين من المشرفين الى الشئون القانونية مؤكداً أنه لن يسمح بوجود أي تقاعس أو تهاون مع المقصرين .
واختتم  الوزيرجولته بزيارة مدرسة القناة الإعدادية بنات وأشاد بانتظام الدراسة فيها ، لكنه استاء من المبالغة في أعمال الزينة وتشريفة الاستقبال التي كانت معدة له ، فقرر سيادته تشكيل لجنة لمعرفة مصدر هذه المصروفات وما إذا كانت من أموال المدرسة أم لا ، وهنا بادر سكرتير المحافظة بالتأكيد بأن هذه المصروفات مصدرها المحافظة وليس المدرسة . وأشار الوزير الى ضرورة ترشيد النفقات في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .
وفي مؤتمر صحفي على هامش الجولة أكد الوزير على عدم وجود تعارض بين مواعيد امتحانات الثانوية العامة ومواعيد انتخابات الرئاسة في حالة عقدها في أول يونيو ، ولو تعارضت مواعيد الامتحانات مع مواعيد الإعادة، فسيتم تعديل مواعيد الامتحانات بما يتناسب مع ميعاد الإعادة .
كما أشار الوزير بالنسبة لتعديل الحقبة التاريخية للرئيس السابق ، أن  الجمعية التاريخية هي التي قامت بالتعديل وتم حذف الصفحات التي تتحدث عن إنجازاته ، وتم الإبقاء على 3 صفحات تتناول أعماله السياسية ، وسيتم إجراء تعديلات أخرى في المناهج يراعى فيها هذه الأمور.
وأكد الوزير في نهاية جولته أن مصر تحتاج منا الكثير ، وأنه لا يوجد أبسط من أن نؤدي ما علينا من واجبات ، ومن لديه المزيد فليعطيه ، وأضاف : أنا أغار على كل معلم ، فالمعلم يستحق أن تكون له مكانة خاصة وليس فقط كادر خاص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق