الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

في أول زيارة له لمدرسة المتفوقين











إنطلاقاً من رعاية وزارة التربية والتعليم للمتفوقين وتشجيعها للتفوق .. قام السيد الأستاذ جمال العربي وزير التربية والتعليم بأول زيارة له لمدرسة المتفوقين في العلوم والرياضيات بالقرية الكونية بالسادس من أكتوبر.
أكد السيد الوزير ـ في كلمته للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة ـ على تشجيعه للاستمرار في هذا النمط من المدارس لما تحمله من فكرة عميقة ، مشيراً الى أنها تحتاج الى تروي لاستكمالها والتأكد من إمكانية تطبيقها على مدارس أخرى بعد التقييم الشامل لها  وتوجه سيادته بالشكر إلى من دعا الى تنفيذ هذه الفكرة وإلى كل من ساهم في إخراج هذا المشروع الى النور .
وأشار الوزير إلى أنه قد تم إعداد برنامج تدريبي للمدرسين والطلاب بالمدرسة يبدأ في يناير ويتم الاستعانة فيه بمدربين من المدارس التي طبقت هذا النوع من التعليم في الخارج، وأكد أن الوزارة في الفترة الحالية تركز على عدة أمور متعلقة بالمدرسة وهي: الانتهاء من نظام التقويم بالمدرسة واعتماد شكل المناهج التي تدرس بها ومدى تميزها عن المناهج المعتادة بما يلبي احتياجات المتفوقين ويتناسب مع قدراتهم المتميزة .
وكان الوزير قد بدأ جولته بالمدرسة بالإطلاع على تجهيزات المعامل التي تعد من أفضل التجهيزات في العالم في الكيمياء والفيزياء ، وشاهد سيادته معمل اللغات ومعمل الوسائط المتعددة ومعمل الإلكترونيات .
وتابع الوزير نشاط الطلاب في المكتبة الحديثة التي تحتوي على 1200 كتاب والتي تشمل مكتبة الكترونية تم ربطها بأحدث مكتبات العالم من خلال شبكة الإنترنت فائقة السرعة وتتيح للطلاب التواصل مع كافة الجامعات والمراكز البحثية .وأشار سيادته إلى أنه قد تم الاتفاق مع السيد الأستاذ وزير الثقافة على إمداد المكتبة بالمزيد من الكتب .
وأصدر السيد الوزير توجيهاته خلال الزيارة إلى المسئولين بسرعة تغطية المدرسة بشبكة الإنترنت بالسرعة الكافية ،وذلك استجابةً لشكوى بعض الطلاب من عدم وصوله إليهم بشكل كاف.
واستمع الوزير خلال لقائه مع الطلاب إلى بعضهم من المتميزين في إلقاء الشعر، كما استمع إلى بعض الفقرات الغنائية، واطلع سيادته على بعض الاختراعات العلمية التي قام بها الطلاب، حيث أثنى سيادته على المواهب والقدرات التي شاهدها واستمع اليها وأبدى إعجابه بها مؤكداً لهم أنهم يسيرون في الطريق الصحيح وأن عدم وجود كتاب مدرسي يتم الاختبار فيه في نهاية العام الدراسي بالشكل التقليدي يؤدي الى استثارة طاقاتهم الابداعية وتنمية قدراتهم المتميزة.    

هناك 3 تعليقات:

  1. - اعمالاً بمواد القانون رقم 155 لسنة 2007،والقرار الوزارى رقم 275/2011 الخاص بتغير المسمى الوظيفى ،وحيث اننى منتدب ندباً كلياً الى التعليم الاعدادى ،اناشد سيادتكم اصدار قرار بتسكينى على هذه المرحلة ،ومستعد لكتابة الاقرار اللازم لحين اجتيازى لتدريب اكاديمية المعلم وحصولى على شهادة الصلاحية .

    - فرغم وجودى فى المرحلة الاعدادية الا اننى لا استطيع التسجيل فى استمارة 1 سرى لأعمال امتحانات الثانوية العامة لأننى مقيد على المرحلة الابتدائية وموقع التسجيل مغلق فى وجه معلم الابتدائى على اساس انه ليس اهلاً لهذه المنحة ،ارجو العدالة والانصاف .

    - مسؤل الامن فى إدارة فايد التعليمية :طه خشبة ،ومسؤل الامن فى المدرية : مصطفى فياض ... تشربو وتدربو على العمل فى ظل النظام السابق فما زالو يعملون بالفكر والطريقة القديمة التى تعتمد على المحسوبية والكيل بمكيالين ،فقد تم شطب اسماء بعض المدرسين واضافة اخرى لكشوف مراقبة الانتخابات مما تسبب فى حالة من الغليان والغضب الشديد بين اوساط المعلمين من هؤلاء الفئة التى يجب اسبعادها او استبدالها على الاقل بأشخاص امناء حتى يستطيعون الحفاظ على الامن ففاقد الشىء لا يعطيه وحتى يشعر المعلم بالتغير .

    - جميع القيادات ورؤساء الاقسام بإدارة فايد التعليمية دبلومات ويتم اختيارهم على اساس المحسوبية والمصلحة الشخصية ،وجميعهم منتدبون للعمل فى الإدارة وهذه كارثة فمن يتكلم او يحاول تغير المسار يتم الغاء انتدابة وارساله الى ابعد مدرسة فى الإدارة لذلك يجب اختيارهم بعناية وفق معاير واضحة وتسكينهم فى اماكنهم ،فلك أن تتخيل أن مسؤل الجودة فى إدارة فايد التعليمية من حملة الدبلومات وغير مؤهل علمياً ولا نفسياً ولا صحياً لدرجة انه يقال عنه فى الإدارة انه يعامل معاملة الاطفال مما يضيع مجهودات وخطط الوزارة للنهوض بالتعليم فى مصر .

    - لذا اطلب من سيادتكم تفعيل القانون 155 واختيار القيادات والمناصب الحساسة بالأنتخاب ووفق معير صالحة وواضحة ،فكلنا يعلم أن مدير الإدارات الحالين كان قد تم اختيارهم وفق تقارير امنية وليس وفق الكفائة الإدارية .

    - ارجو الافادة ... ولكم وافر الشكر والتقدير

    - هانى محمد مصطفى عامر .... إدارة فايد التعليمية ... الاسماعيلية .. ت / 01149000740

    ردحذف
  2. https://www.facebook.com/photo.php?fbid=223300257746294&set=a.223300254412961.52307.142038679205786&type=1&theater

    ردحذف
  3. موضوع الفنجرى .. المرأة لم يتغير منذ ثلاث سنوات .. مع اننى مقدم بحث من سنتين فأين ذهبت الجائزة
    .
    .

    قامت العلاقات العامة بمدرية التربية والتعليم بالإسماعيلية بالاعلان عن مسابقة مقدمة من وقف الدكتور / محمد شوقى الفنجرى، لأفضل درسات نظرية وتطبيقية لخدمة مصر .
    وبعد قراءة الشروط جيداً ، قمت بإعداد بحث شامل ووافى عن ( مشكلة الالغام فى مصر والحلول المقترحة لها ) مكون من 200 صفحه مكتوب على الكمبيوتر ، كلفنى إعداد وكتابة وطباعة ثلاث نسخ من البحث + إعداد ثلاث ملخصات ، حوالى 1000 جنيه .
    كُتب فى اعلان المسابقة :
    - هناك 18 جائزة تتراوح بين 1000 و 15000 جنيه لثمانية عشر فائزاً ، ولكى يستبعد شخص فلابد أن يكون رقم 19 على الاقل !! فهل هناك ثمانية عشر دراسه بالفعل !!
    - إعداد وتقديم البحث فى موعد لا يتجاوز نهاية شهر يونيو 2010م .
    - سوف توزع الجوائز فى مايو من كل عام !!؟؟
    - وقد قمت بتسليم البحث للاستاذ/ محمد فؤاد ، مسؤل العلاقات العامة بالمدرية فى 16/3/2010م ، واستلمت ايصال بذلك .
    - وقد قام بدوره بتسليم البحث الى مدير مكتب الأستاذ الدكتور / حسام محمد كامل ، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع.
    سألت مسئول العلاقات العامة هل المقصود مايو السابق ؟!! ام مايو القادم 2011 قال لا اعرف ولكنه استنكر أن تسلم الجوائز بعد عام كامل ! وقال كذلك أن "مدير العلاقات العامة بالمدرية يده غير نظيفه!؟" " وعندما تكلمت عن الفساد بالمدرية قامو بنقلى !! " وذلك على حد قوله و تعبيره.
    والأن وبعد مرور عام كامل لا حس ولا خبر ؟
    اريد معرفة الحقيقة ، فهل يعقل أن بحث كلفنى من الوقت والمال الكثير وبعد مرور عام كامل لا توجد كلمة شكر حتى من الجامعة !! لا يمكن أن يكون هذا هو سلوك الجامعة !؟
    هناك شبهة فساد كبير فى هذا الامر
    ولكم جزيل الشكر والتقدير
    مقدمه لسيادتكم
    هانى محمد مصطفى محمد عامر
    مدرس أول علوم ، محافظة الإسماعيلية ،إدارة فايد التعليمية
    .
    .
    توجهة الى النيابة الادارية قال لى المستشار رئيس النيابة ليس لنا سلطة على الجامعة وطالبنا بذلك اكثر من مرة ولكن لا حياة لمن تنادى يعنى اللى داخل اسوار الجامعة مفقود .. وعليه العوض .. ارجو الافادة
    .
    .
    اين الحق والاحترام والتقدير الذى يليق بالجامعات المصرية

    ردحذف