الأحد، 18 ديسمبر 2011

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية و التعليم و مؤسسة مصر الخير لرعاية مشروع مدرسة المتفوقين .



قامت وزارة التربية و التعليم بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير .
و يهدف هذا البروتوكول إلى توثيق التعاون بين الوزارة و مؤسسة مصر الخير لرعاية مدرسة المتفوقين في العلوم و التكنولوجيا بالسادس من أكتوبر و توفير الدعم المادي الكامل لعملها لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها و التي تسهم في رفع شأن المجتمع المصري والارتقاء بنظامه التعليمي .
و قد تم الاتفاق على الآتي:-
·       تلتزم وزارة التربية و التعليم بإدارة و تسيير المدرسة وفقاً لقواعد تربوية تضمن حصول كافة الطلاب المتفوقين على فرصتهم كاملة في الالتحاق بالمدرسة و الاستمرار فيها بغض النظر عن قدرتهم المالية و الاقتصادية بحيث يكون الأساس هو التفوق و التميز العلمي و الحفاظ عليه طوال سنوات الدراسة.
·       كما تلتزم الوزارة بوضع الموازنات التقديرية التي تشتمل على تكاليف إدارة العملية التعليمية بالكامل للمدرسة و كذلك تكلفة أقامة الطلاب ، و تلقى المبالغ المالية المخصصة للمدرسة و ذلك في إطار اتفاقيات التمويل التي سوف يتم إبرامها مع المؤسسة و توفير البيانات و المعلومات التي قد تحتاج إليها مؤسسة مصر الخير.

و تلتزم مؤسسة مصر الخير بالاتي :-
·       تقديم الدعم المادي اللازم لقيام المدرسة بأداء رسالتها و بكفاءة عالية و تغطية التكاليف الإضافية للأنشطة الطلابية و توفير النفقات الإضافية لتحفيز المعلمين و العاملين بالمدرسة .
·       كما تلتزم بتقديم الدعم الفني و المادي لأنشطة بناء قدرات القائمين على العملية التعليمية و خاصة برامج التدريب للمعلمين و كذلك القيام بأنشطة التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني و القطاع الخاص من اجل ضمان دعم و استمرارية المشروع لتحسين جودة التعليم و يستهدف هذا التعاون جميع الطلبة المختارين في مدرسة المتفوقين و عددهم 150 طالباً في السنة الأولى و يتزايد خلال الثلاث سنوات القادمة ليصل إلى عدد 450 طالباً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق