عمل الاستاذ جمال العربى مدرس رياضيات منذ عام 1976 حتى عام 1995 ، ثم عمل موجه رياضيات من عام 1995 حتى عام 2001 ،ثم ترقى كمدير مركز التدريب عن بعد من عام 2001 الى عام 2007 ، ثم ترقى وكيل ادراة بنها التعليمية من اغسطس 2007 الى مارس 2008 ، الى ان تم تكليفه كمدير عام ادارة بنها التعليمية من 12 مارس 2008 ال 30 يونيه 2008 .
وكان العربى تدرج خلال السلم الوظيفى بالتربية والتعليم ، حيث عمل وكيلا لوزارة التربية والتعليم بالقليوبية ندبا فى أول سبتمبر 2009، ثم عمل وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ندبا فى 14 سبتمبر 2010 ، ثم رئيسا للإدارة المركزية للتعليم الثانوى منذ 13 مارس 2011
وكان العربى تدرج خلال السلم الوظيفى بالتربية والتعليم ، حيث عمل وكيلا لوزارة التربية والتعليم بالقليوبية ندبا فى أول سبتمبر 2009، ثم عمل وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ندبا فى 14 سبتمبر 2010 ، ثم رئيسا للإدارة المركزية للتعليم الثانوى منذ 13 مارس 2011
هانى محمد عبد العزيز احمد مهدى
ردحذفارجو الاهتمام بشكوى حيث ان وكيل التنسيق بالتعليم الابتدائى وهو حاصل على دبلوم صنايع و منقول من المصانع الحربية الى التعليم وايضا مخالف لقانون 155 لان القانون اشترط من يكون على قيادة اى مرحلة لابد وان يكون مؤهل عالى تربوى وحيث انه يكلف بان يكون رئيس لجنة النظام والمراقبة فى التعليم الابتدائى ويدعى سمير عثمان يعمل يادارة غرب الزقازيق التعليمية كتب للتوجيه المالى ان مدير الاعدادى من حقه ان يكلف اى شخص بادارة المدرسة وان الاستاذ هانى موجود بالمدرسة لحين الانتهاء من التحقيق باى قانون او قرار يقول هذا هل يعقل ان موظف فى الحكومة لا يقوم بعمل لحين الانتهاء من التحق الا اذا كان التحقيق مخل للشرف هل ان مظلو او ظالم لا افهم الى متى سيظل وكيل التنسيق ليس من التربية والتعليم وليس مؤهلا لهذا لانه غير تربوى يتحكم فى التعليم الابتدائى واننى حاصل على بكالريوس علوم وتربية قسم تعليم اساسى رياضيات وهو حاصل على دبلوم صنايع ويتحكم فى نقل المدرسيين والموجهين والاداريين والمشرفيين والله يرحم التعليم الابتدائى
معالى وزير التربية والتعليم من اجل مستقبل لمصر لابد من الاهتمام بالتعليم الابتدائى الى الان النظر الى التعليم الابتدائى انه بالعربى ولا حاجة بكل الى فيه بمعنى انه مهمل وبالاضافة الى ذلك لا يطبق عليه قانون 155 وهو ان قيادات هذه المرحلة لابد وان يكون حاصلا على مؤهل عالى تربوى للاسف هنا فى محافظة الشرقية ادارة غرب وكيل التنسيق الابتدائى حاصل على دبلوم صنايع ومنقول من المصانع الحربية فى ادارة غرب الزقازيق التعليمية وايضا مدير المرحلة من المؤهلات المتوسطة وموجهى المواد لماذا ؟؟ وعند صدور قرارات وزارية تدفن هذه القرارات طالما لم تكن على امزجتهم مش عارف ليه التعليم الابتدائى يسيطر علية حملة المؤهلات المتوسطة لدرجة ان مدير المدارس من الحاصلين على مؤهلات متوسط ويترك المؤهل العالى بالمدرسه هل هذا هو القانون بلائته التنفيذي
نفس المشكلة عندى انا هانى محمد مصطفى مدرس اول علوم ابتدائى ،إدارة فايد التعليمية ، تم نقلى بشكل تعسفى ارضائاً لمسؤل الجودةبالإدارةوزوجته مديرة المدرة وكلاهم دبلوم معلمين ، وتم الحاقى لمدة شهرين على الإدارةبدون عمل ثم ندبى لمدرسة اعدادى دون تغير للمسمى الوظيفى اطلب التدخل
ردحذفنفس المشكلة عندى انا هانى محمد مصطفى مدرس اول علوم ابتدائى ،إدارة فايد التعليمية ، تم نقلى بشكل تعسفى ارضائاً لمسؤل الجودة بالإدارة وزوجته مديرة المدرسة وكلاهم دبلوم معلمين ، وتم الحاقى لمدة شهرين على الإدارة بدون عمل ثم ندبى لمدرسة اعدادى دون تغير للمسمى الوظيفى اطلب التدخل
ردحذفنفس المشكلة عندى انا هانى محمد مصطفى مدرس اول علوم ابتدائى ،إدارة فايد التعليمية ، تم نقلى بشكل تعسفى ارضائاً لمسؤل الجودة بالإدارة وزوجته مديرة المدرسة وكلاهم دبلوم معلمين ، وتم الحاقى لمدة شهرين على الإدارة بدون عمل ثم ندبى لمدرسة اعدادى دون تغير للمسمى الوظيفى اطلب التدخل ت /01149000740
ردحذفالسيد الاستاذ الدكتور / جمال العربى وزير التربيه والتعليم
ردحذفتحيه طيبه وبعد
مقدمه لسيادتكم / رافت عبده يحيى غنيمى سالم واعمل بوظيفه معلم اول ا بمدرسه ميت بشار الابتدائيه باداره منيالقمح التعليميه محافظه الشرقيه
الموضوع
عندى اقتراح اسعد جدا عندما تبحثه لا هميته وهو عدم وجود طلبه الثانويه العامه وايضا الثانويه الازهريه فى المدارس منذ اول العام الدراسى وهم لم يزهبو ا الى المدارس ويزهبو ا الى الدروس الخصوصيه وهذه مشكله لازم نبحثها ونقف امامها كثير لحلها
معذره ان تجاوزت حدى بصفتى مدرس ابتدائى
وانا عندى الحل الذى لو طبق لعاده التلاميذ الى المدرسه ونكون قد تخلصنا من الدروس الحصوصيه او على الاقل نسبتها خفت الى حد كبير .
والحل يتم فى عنصرين اساسيين
الاول هم استعداد المدرسه من مدرسين واداره تعليميه ناجحه
ثانيا وهو الحل الامثل فى وجه نظرى انا على الاقل هو ننظر الى ماده المستوى الرفيع سواء فى الثانوى العام او فى الثانوى الازهرى ونقوم بقرار سيادى بتحويل درجات ماده المستوى الرفيع الى من يحضر الى المدرسه طوال العام ياخد كل درجه المستوى الرفيع
واما لم يحضر يكون محروم من درجات المستوى وهى 5% ويكون بذلك حشت كل من المدرسه والاسره معى للضغط فى هذا الاتجاه وحث الطالب على الحضور مع الحصول على تلك الدرجات وعدم تركها مع عودته الى المدرسه وارتباطه بها
هذا هو اقتراحى كى يعود الطالب للمدرسه الثانويه
رافت عبده يحى غنيمى سالم
بكالوريوس فى التربيه
معلم اول ا بالتربيه والتعليم